وصف الكتاب : أكدت التربية الحديثة على أن يكون الطفل هو المحور
الحقيقى والفعال للعملية التربوية انطلاقاً من قابلياته واهتماماته
ومقوماته الشخصية خلافاً لما كنت عليه التربية التقلدية التى كانت تجعل
مركز الثقل خارج الطفل ، ولما كانت للطفولة غايتها الخاصه بها وجب أن يتاح
فى هذا التحقيق السعادة الوحيدة التى يستطيع الشعور بها ، فالتربية
التقليدية تِكره الطفل على تبنى غايات آبائه ومعلمية وتلجأ معه إلى العقاب
وإلى شتى الأساليب التى تؤمّن تحقيق غايات المدرسة .
التربية شيء أساسي لحياتنا التي نحياها، فهي التي تقدمنا للناس الذين
نتعامل معهم، كما أنها هي التي تحدد شخصيتنا و أسلوبنا في التعامل مع كافة
...
المحتويات : التربية في القرن العشرين
1_المبدأ الأول تقدم التربية علي التعليم
المبدأالثاني : أستناد التربية الي علم النفس
3 المبدأ الثالث الطفل محور التربية
4 المبدأ الرابع الأستغلال
5 المبدأ الخامس توفير بيئة طبيعية
المبدأ السادس تربية فردية وسط روح جماعية
7 المبدأ السابع جو من التفائل والثقة
أصول التربية طريقة مونتسوري
أصول التربية طريقة دوكرولي ومراكز الاهتمام
أصول التربية بين التربية والتعليم
التميز بين التربية والتعليم
دور المعلم
التربية اليونانية
التربية الرومانية
التربية العربية بعد الإسلام
عدد مرات التحميل : 29692 مرّة .
تم اضافته في : الإثنين , 16 مايو 2016م.
حجم الكتاب عند التحميل : 3.03 ميجا بايت .
.نوع الكتاب : pdf.
اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني و يمكنك تحميله من هنا:

قراءة كتاب اصول التربيه أونلاين
إرسال تعليق
Click to see the code!
To insert emoticon you must added at least one space before the code.